تحليل مباراة ليفربول وليدز يونايتد | هاتريك محمد صلاح ينقذ كلوب !

هاتريك محمد صلاح يقود ليفربول لتخطي عقبة ليدز يونايتد بعد اخطاء بالجملة على صعيد خط الدفاع !

مساحة إعلانية اختيارية تظهر في أول المقالة

 

تحليل مباراة ليفربول و ليدز يونايتد | هدف محمد صلاح العبقري !


في بداية الامر نقدم لكم في مقالة اليوم، تحليل مباراة ليفربول وليدز يونايتد، ونركز في هذه المقالة على إظهار الجانب التكتيكي من تلك الاهداف، بحيث نُفسر ونشرح لكم الجانب المخفي من اهداف مباراة ليفربول وليدز يونايتد، ونحاول ايضا ان نضع بصمتنا على اهداف اللقاء.

 ضربة جزاء يسبقها الكثير من الامور !

 

ليفر بول ولدز

في الصورة نشاهد بأن الكرة تم إرسالها من قبل منطقة الوسط نحو عمق دفاع فريق ليدز، هنا مجموعة من الملاحظات التي لابد أن نتطرق إليها وهي، تمركز ساديو ماني في بداية الامر كان هو مفتاح الهدف الاول ل ليفربول! حيث نلاحظ بان ماني يتمركز بين قلبي دفاع فريق ليدز، متحصلا على مساحة في الجهة اليمنى، هذه المساحة التي تتوافر لساديو ماني، مكنت المصري محمد صلاح من الانطلاق نحو مرمى الخصم والحصول على مساحة كافية لطلب الكرة. وهذا ماسيتضح عندما نشرح الهدف الاول ل ليفربول على فريق ليدز يونايتد.

 

ليفر بول ولدز


هنا نلاحظ بأن ساديو ماني، عندما إستقبل الكرة تحرك بها الى الجهة اليمنى (الجهة اليسرى بالنسبة ل لاعبي ليدز) وتمركز ساديو ماني في هذه المنطقة أدى لسحب الظهير الايسر في فريق ليدز كما نشاهد, وأدى ل خلق مساحة لمحمد صلاح تمكن من خلالها التسديد نحو مرمى الخصم متحصلا على ركلة جزاء! وبالتالي هدف محمد صلاح الاول في ليدز يونايتد، يُحسب في بداية الامر ل ساديو ماني، ثم للمصري صلاح الذي أحسن قراءة الهجمة، وتوجه نحو المساحة المخلوقة خلف الظهير الايسر ل فريق ليدز يونايتد.

 مشاكل دفاعية مقلقة جدا !

ليفر بول ولدز

في هدف التعادل لفريق ليدز يونايتد على ليفربول، يظهر لنا الكثير من الامور المقلقة والتي قد تُسبب الكثير من المشاكل ل ليفربول في هذا الموسم، هنا نشاهد بأن ليفربول أخطأ عندما لعب بدفاع متقدم، فهذا الدفاع المتقدم كما نشاهد انه خلق المساحات بشكل شاسع في الخلف، وهذا ما استغله لاعبو ليدز بكرة طولية نحو الامام اسفرت عن هدف التعادل، هنا نشاهد بان الكرة أرسلت في ظهر الظهير الايمن ل ليفربول، ونشاهد أيضا تراجع قلبي الدفاع خاصةً الهولندي فان دايك، بمعنى أن خط دفاع ليفربول عندما يتقدم الى الامام يترك خلفه الكثير من المساحات التي تكون ثغرة خطيرة جدا، اليوم في مباراة ليفربول وليدز يونايتد، ظهرت هذه الثغرة بشكل واضح جدا.


 المساحات القاتلة !

ليفر بول ولدز

 في هدف التعادل الثاني لفريق ليدز يونايتد على ليفربول، دعونا نترك خطأ فان دايك، والذي كان سببا أساسيا في هدف التعادل الثاني، ونركز جيدا على المساحة الموجودة بين فان دايك وباقي اللاعبين في الخلف، هذه المساحة تُظهر لنا بأن ليفربول يعاني من بطؤ في العودة الدفاعية، وتُظهر لنا بأن لاعبي ليدز يستطيعون ملأ الفراغات المخلوقة بين خطوط لاعبي ليفربول!
وبالتالي هدف التعادل الثاني ل ليدز، يؤكد بأن الريدز لايسير بطريق صحيحة فيما يتعلق ب التغطية الدفاعية خاصة عند الهجمات المرتدة.


 دفاع غير مطمئن !

ليفر بول ولدز

لنركز جيدا في هدف التعادل الثالث ل فريق ليدز يونايتد في ليفربول، في بداية الامر نشاهد انه الخطأ الاول الذي إرتكبه لاعبو ليفربول يتمثل ب انهم لم يصعدو لاجل الضغط على حامل الكرة، فكما نشاهد بان حامل الكرة يمتلك المساحة والحرية الكاملة في ارسال الكرة نحو عمق دفاع ليفربول، في ظل انه كان من الواجب على الظهير الايمن في ليفر بول، روبرتسون، ان يتوجه لحامل الكرة ويشكل عليه ضغط لاجل منعهِ من ارسال الكرة الى عم الصندوق، الخطأ الثاني الذي ارتكبه لاعبو الريدز تمثل ب تركهم ل ماتيوز كليتش ( صاحب اللون اللامع ) في التوجه نحو عمق الدفاع، في ظل انه كان من الواجب على الثلاثي الذي يحيط ب كليتش ان يُشكلو عليه ضغط يمنع من وصول الكرة اليه، بالاضافة الى الفجوة التي كانت موجودة بين فان دايك فينالدوم والتي ادت لوجود مساحة كافية لصعود ماتيوز كليتش اليها واستقبال الكرة بكل حرية بل وتسديدها بكل قوة!

وفي الهدف الذي انقذ ليفر بول هدف محمد صلاح الرابع في مرمى ليدز يؤكد بان ليفر بول مازال يعاني كثيرا خاصة على صعيد الدفاع، ويؤكد انه هناك الكثير من الامور التي لابد من اصلاحها في هذا الموسم.


مساحة إعلانية اختيارية تظهر في أخر المقالة
نشر في قسم
عن الكاتب
مساحة إعلانية تظهر قبل أزرار التنقل بين الصفحات
مساحة إعلانية تظهر بعد أزرار التنقل بين الصفحات

تعليقات